Header Ads

Breaking News

HOW DONALD TRUMP WIN HILLARY CLINTON PRESIDENT


من هو  TRUMP وكيف وصل  للرئاسة الأمريكية  ؟


TRUMP donald





https://www.donaldjtrump.com/


من هو Donald TRUMP !  



شكل فوزه اليوم في السباق نحو البيت الأبيض مفاجأة أثارت ردود فعل مختلفة هو دونالد جون ترامب رجل الأعمال وملياردير العقارات الذي كان يردد بإستمرار "أنا شخص لا إنهزم" حتى قاده طموحه وثقته العمياء الى الوصول لكرسي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ليكون الرئيس رقم 45 لها .
برنامجه الإنتخابي بناه على وعود كثيرة أهمها الرخاء الاقتصادي داخل البلاد والغلبة التجارية في المضمار الدولي خصوصا في مواجهة الصين وهو الخبير في إدارة المال والشركات.
أما خارجيا، فقد تعهد ترامب بحزم في السياسة الخارجية، ولاسيما في مواجهة الإرهاب رغم أقراره في أكثر من مناسبة بأنه قليل الخبرة بالسياسة مقارنة بمنافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون، "التي لا تملك إلا الخبرة السياسية السيئة"، حسب تعبيره.
وترامب ليس رجل أعمال فحسب، بل هو كاتب ألف عددا من الكتب من بينها "the Art of The Deal"، وهو شخصية تلفزيونية، إلى جانب إدارته مجموعة ترامب العقارية ومشاريع استثمارية أخرى.

من هو Donald TRUMP !  


في العام 1970 كان والده فريد ترامب يمتلك 200 مليون دولار، فاستدان منه دونالد، مليون دولار كي يبدأ به تجربته في عالم المال والأعمال.
بدأ طموح ترامب السياسي في العام 1987، وفي عام 2000 دخل السباق الرئاسي لأول مرة مرشحا عن حزب صغير، لكن من دون أن يصب من الشهرة ما أصاب في السنوات اللاحقة.
وظهر ترامب عام 2008 كواحد من ناشطي حركة "بيرثر"، التي أحدثت جدلا حول مكان ولادة الرئيس باراك أوباما. ثم بدأ نشاطه السياسي يزداد داخل الحزب الجمهوري، ليفوز بترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة الأميركية 2016.
وخلف دونالد والده في إدارة شركاته، بعد أن أظهر شقيقه الأكبر ميولا قادته نحو عالم الطيران المدني، من دون أن يهتم بعالم المال والأعمال.
أنهى ترامب تعليمه الجامعي في كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا، وفي عام 1968، متأثرا بمجال أعمال والده، قرر أن يستمر على خطاه في مجال العقارات.

من هو Donald TRUMP !  


في عام 2011 بنى ترامب برجا في مدينة نيويورك أطلق عليه اسم "برج ترامب الدولي"، يتكون من 72 طابقا، ويقع على الجادة الخامسة في نيويورك.

من هو Donald TRUMP !  


في عام 1989،تأثر ترامب سلبا بالركود الاقتصادي الذي أصاب البلاد، ولم يكن قادرا على الوفاء بالتزامات مالية في مشاريعه الضخمة، ما عرضه لخطر الإفلاس قبل أن ينهض من جديد.
وكثيرا ما استغلت منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون هذا الأمر، لتقول إن ترامب فاشل في إدارة أعماله وتعرض للإفلاس أكثر من مرة، وهو ينفي ذلك.