Header Ads

Breaking News

600 دينار شهريا للعاطلين عن العمل

600 دينار شهريا للعاطلين عن العمل 


capes tunisie 2016



offre d'emploi 2016

أدى صباح اليوم السبت، وزير التكوين المهني والتشغيل، عماد الحمامي، زيارة عمل إلى مدينة القيروان أشرف خلالها على ملتقى وطني لمديري مراكز التكوين والتشغيل بكافة ولايات الجمهورية.
وتحدث الحمامي، على هامش هذه الزيارة لمراسل الجوهرة أف أم في الجهة عن برنامج "عقد الكرامة" الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد لتشغيل حاملي الشهادات العليا الذين طالت فترة بطالتهم .
وأبرز الحمامي أن المنتفعين من هذا العقد، سيتمتعون بجراية أكبر، في إطار "عقد شغل" وليس عقد تربص أو تكوين كما هو الشأن بالنسبة لعقود تربص الإعداد للحياة المهنية contrat sivp، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تحفيز القطاع الخاص بالإضافة إلى المنظمات والهياكل للنسج على منوال الحكومة في اعتماد هذا العقد.
وشدد الوزير على أن هذا البرنامج لن يعوض عقود تربصات الإعداد للحياة المهنية contrat sivp، بل سيتم اعتماد النظامين معا، كما سيتم منح نفس الحصة من عقود الكرامة لكل ولايات الجمهورية دون تمييز لولاية على حساب أخرى.
ويتيح البرنامج للمنتفعين بعقد الكرامة الحصول على جراية تقدر بـ600 دينار شهريا، فيما تتكفل الدولة أيضا بمصاريف تكوينه المقدرة بـ300 دينار شهريا.
وسيشمل العقد 25 ألف من طالبي الشغل المعطلين عن العمل منذ سنتين، ليتحول بعد سنتين من إمضائه إلى عقد حقيقي وذلك في إطار تشجيع الشباب على العمل.
وسينطلق العمل بعقد الكرامة بداية من سنة 2017 على أن يتواصل خلال سنتي 2018 و2019 .
ملاحضة: انضم لصفحتنا علي الفايسبوك لتحصل اخر الاخبار أول بأول  :  capestunisieFB